وزير المالية والاقتصاد يعقد اجتماعاً في مدينة تل أبيض لمناقشة الاستعدادات الأولية لعمليات تسويق القمح لموسم عام 2023

2023-05-27 10:05 https://speg-sy.org/en/1034/content

 

عقد وزير المالية والاقتصاد في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور عبد الحكيم المصري اجتماعاً في مقر مجلس القبائل والعشائر السورية في مدينة تل أبيض من أجل مناقشة الاستعدادات الأولية لعمليات تسويق القمح لموسم عام 2023.

وحضر الاجتماع وزير الزراعة في الحكومة السورية المؤقتة المهندس هايل أحمد خليف، ومدير المؤسسة العامة للحبوب المهندس حسان المحمد، وعدد من أعضاء مجلس العشائر والقبائل السورية.

وناقش الحضور الإنتاج المتوقع من مادة القمح للموسم الزراعي 2023 والمعوقات التي تواجه عملية تسويق محصول القمح والعمل على تهيئة الظروف المناسبة لهذا الموسم، والاستعدادات لأي حالة طوارئ قد تحدث من خلال تجهيز سيارات الإطفاء في حال حدوث حريق لا سمح الله، كما تم طرح خطة إعداد المستلزمات الأولية لعملية التسويق والعمل على استلام المحصول وتسليم المزارع المردود المادي بوقت مثالي.

كما عقد وزير المالية والاقتصاد اجتماعاً آخر في المجلس المحلي لمدينة تل أبيض بحضور وزير الزراعة في الحكومة السورية المؤقتة المهندس هايل أحمد خليف، ومدير المؤسسة العامة للحبوب المهندس حسان المحمد، ورئيس وأعضاء المجلس المحلي بالمدينة لمناقشة الإنتاج المتوقع للحبوب والعمل على تسهيل كافة الإجراءات اثناء استلام القمح من الفلاحين وتذليل كافة العقبات وتمكين الفلاحين بتسليم محصولهم بسهولة.  

المكتب الإعلامي في المؤسسة العامة للحبوب 

related