بعد افتتاح مخبز إعزاز.. المؤسسة العامة للحبوب في الحكومة السورية المؤقتة تفتتح مخبز قباسين في ريف حلب الشمالي

 

بتكليف من عبد الرحمن مصطفى رئيس الحكومة السورية المؤقتة، أفتتح وزير المالية والاقتصاد في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور عبد الحكيم المصري مخبز قباسين في ريف حلب الشمالي التابع للمؤسسة العامة للحبوب – الشركة العامة للمخابز.

ويأتي هذا المشروع "مخبز قباسين" بدعم من صندوق الائتمان لإعادة أعمار سوريا ويكون المخبز الخامس الذي تم افتتاحه من قبل المؤسسة العامة للحبوب – الشركة العامة للمخابز في الشمال السوري.

وحضر مراسم افتتاح المخبز المدير العام للمؤسسة العامة للحبوب المهندس حسان محمد، ومندوب الحكومة لدى صندوق الائتمان الأستاذ ياسر الحجي، وعضو الائتلاف الوطني هيثم شهابي، ومدير عام الشركة العامة لخزن وتسويق الحبوب المهندس واصف الزاب، ومدير عام الشركة العامة للمخابز المهندس علي العبيد، والمدير العام للمؤسسة العامة لإكثار البذار، ورئيس مجلس مدينة الباب، ورئيس مجلس قباسين، ورئيس مجلس بزاعة، وجمع عفير من الإخوة المواطنين.  

وأوضح المدير العام للشركة العامة للمخابز المهندس علي العبيد: أن الطاقة الإنتاجية للمخبز تبلغ 10000 رغيف في الساعة بما يقارب 7000 ربطة يومياً، وإن وزن ربطة الخبز 1.2 كغ وسعر الربطة الواحدة التي تباع للمواطن في المخبز 2 ليرة تركية.

ولفت المدير العام للشركة العامة للمخابز أن عدد المستفيدين في مخبز قباسين حوالي 30000 شخص كما يبلغ عدد العمال الفعلي في المخبز 25 عامل، وبهذه الحالة يصبح للمؤسسة العامة للحبوب خمس مخابز في كل من أخترين، وبزاعة، والغندورة، وإعزاز، وقباسين مؤخراً.

المكتب الإعلامي في المؤسسة العامة للحبوب

 

related